الأنشطة الطلابية - College of Nursing

خريطة الموقع

الأنشطة الطلابية

كلية التمريض تنظم فعالية (رمضان كريم بسكر سليم)

نظمت كلية التمريض بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب  في يوم الاثنين4-4-2023م فعالية توعوية للطلبة بعنوان(رمضان كريم بسكر سليم )  وذلك لتسليط الضوء علي النظام الغذائي لمرضى السكر أثناء الصيام وتزويدهم بجداول صحية  ومطويات توعوية وذلك بمسح الباركود الموجود باللوحات التعريفية للفعالية..


?
كلية التمريض تحتفي ب "اليوم الخليجي للتمريض"  

نظمت كلية التمريض بالجامعة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب -اليوم الأربعاء 30-8-1444هـ فعالية للاحتفال بمناسبة " اليوم الخليجي للتمريض "، وذلك على مسرح الكلية، بحضور عدد من الكادر الأكاديمي والإداري وطلاب وطالبات الكلية.
وهدفت الفعالية إلى تسليط الضوء على مهنة التمريض ودورها في المجتمعات، ولشكر وتقدير  القائمين عليها والمتعاونين مع الكلية من القطاعات الصحية بالمنطقة. 
وتضمن الحفل عددًا من الكلمات الخطابية، وتقديم عدد من الطالبات لأنشودة " نحن التمريض".
وأوضح عميد الكلية الدكتور محمد الشهراني، أن هذا الاحتفال يأتي لإبراز الدور الهام الذي يقوم به كل ممرض وممرضة في دول مجلس التعاون الخليجي من ممارسة لمهنة التمريض، وتشجيعًا للكوادر التمريضية على بذل المزيد من الجهود والعطاء تعزيزًا للارتقاء بجودة العناية التمريضية للمريض، منوهًا بالتضحيات التي يقدمها الممرضون والممرضات في مختلف الأصعدة وإسهاماتهم في تعزيز الجانب الصحي.


?

?  

ندوة بعنوان" التوعية طريقك للنجاة " للتوعية بسرطان عنق الرحم:

نظمت كلية التمريض بشطر البنات يوم الثلاثاء1444/7/2هـ ، ندوة علمية لطالبات ومنسوبات الجامعة،

بعنوان: " التوعية طريقك للنجاة "؛ وذلك للتوعية بسرطان عنق الرحم.
وهدفت الندوة التي قدمتها د . ورقاء هاشم بالتعاون مع أساتذة الكلية إلى التوعية عن رابع السرطانات شيوعاً بين النساء عالمياً وثامن السرطانات شيوعاً بالسعودي ( سرطان عنق الرحم )، وأهم مسبباته، وأعراضه، وكذلك طرق الوقاية منه.

?
 

 

في اطار مبادرة(من احياها فكأنما أحياالناس جميعا):

تحتفل كلية العلوم الطبية التطبيقية بالتعاون مع كلية التمريض وعمادة شؤون الطلاب باليوم العالمي للتبرع بالخلايا الجذعيةوجاءت هذه المبادرة في اطار قيام الكليات الصحية بمسئوليتها الاجتماعية نحو تثقيف ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع خاصة في المواضيع المستجدة في العلوم الطبية ومن أهمها تقنيات زراعة الخلايا الجذعية والتقدم الكبير في هذه التقنية خاصة في علاج أمراض الدم وأمراض المناعة الأخرى

شملت الفعالية محاضرات توعوية ومعرض مصاحب ونشر مطويات للتعريف بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية وكيفية التسجيل في السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية .

 

?
 

اليوم العالمي لمنع الإنتحار:

أقامت كلية التمريض فعالية اليوم العالمي لمنع الانتحار التي أقامها قسم تمريض صحة المجتمع والصحة النفسية بالتنسيق مع وحدة الانشطة الطلابية وذلك يوم الخميس الموافق15/9/2022 بمسرح الكليات الصحية، حيث بدأ البرنامج في تمام الساعة العاشرة صباحا بحضور منسقة الكلية وعدد من عضوات هيئة التدريس وعدد من الإداريات وكذلك عدد من الطالبات، تمت التوعية باليوم العالمي لمنع الإنتحار والتعرف على أسباب الإنتحار وعلاماته وكيفية الوقاية منه وكيفية تقييم الأفكار والسلوكيات الإنتحارية  للأشخاص بالإضافة إلى كيفية تقديم المساعدة لهم وإبقاء الشخص آمنا،

 

?
 

 

كلية التمريض تنفذ مبادرة "عززي مناعتك في فصل الشتاء"

نفذت كلية التمريض بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب، اليوم، مبادرةً تثقيفية تحت شعار "عززي مناعتك في فصل الشتاء"، وذلك في بهو الكلية، بحضور عدد من عضوات هيئة التدريس وطالبات الكليات الصحية.
وتضمنت المبادرة عدداً من الأركان التثقيفية، احتوى الركن الأول على فواكه الحمضيات بأنواعها، وقدم الركن الثاني أنواع اللقاحات التي يجب الحصول عليها ضد الإنفلونزا، فيما حوى الركن الثالث المكملات الغذائية مثل الفيتامينات اللازمة كحمض الفوليك وفيتامين سي والحديد، واشتمل الركن الرابع بعض النصائح والممارسات الرياضية، وقدم الركن الخامس المشروبات الساخنة. 
وهدفت المبادرة إلى رفع نسبة الوعي لدى الطالبات، والحد من انتشار الفيروسات بإتباع نمط حياه غذائي صحي.

 

 

 

 

?
 

?

 

?

?

 

?

?